اضافة أداة تابعني Follow Us على"تويتر،فيسبوك،يوتيوب،جوجل بلس،الخلاصات" الى بلوجر

مع تطور مواقع التواصل الإجتماعي وارتفاع عدد مستخدميها الى أرقام خيالية مثل الفيس بوك ،تويتر ويوتيوب أصبح من الضروري كسب جمهور متابع على هذه المواقع وذالك بانشاء صفحات خاصة سواء لموقعك أو مدونتك أو شركة أومؤسسة أو حتى قناة تلفزيونية أو صفحة شخصية لك.


اضافة أداة " تابعني" الى مدونة بلوجر
كل المواقع والمنتديات اليوم تحتوي على هذه الأداة والتي هي عبارة أن مجموعة من الأزرار تحمل شعارات مواقع التواصل الإجتماعي وعند الضغط عليها يتم توجيه الزائر الى صفحة الموقع أو المدونة أو المتدى على "مواقع التواصل الإجتماعي" ليكون من بين المعجبين أو المتابعين للصفحة.

كيف نقوم باضافة الأداة الى مدونات البلوجر؟
الأمر بسيط وسهل جدا وأعلم أن الكثير من المبتدئين يجدون صعوبة في ذالك رغم بساطة العملية ولأن معظم الشروحات المقدمة على شبكة الأنترنت غير مقنعة.

نقوم بالدخول على موقع AddThis  ونسجل الدخول بطريق عادية اما بواسطة حسابك على الفيس بوك او تويتر طبعا هذا ان كنت مشترك بالموقع وان لم تكن مشترك يمكنك الإشتراك الأن كيفية الإشتراك بموقع AddThis  .

بعد تسجيل الدخول من الصفحة الرئيسية للموقع اختر Get AddThis لتظهر لك  نصفحة جديدة اختر Follow Tools كما هو موضح بالصورة التالية.


لدينا الأن العديد من الخيارت التي سنقوم بتحديدها أول شىء هو استبدال عبارة "follow us" بعبارة مغايرة باللغة العربية مادام مدونتي هي باللغة العربية أو يمكنك الإستغناء عن اختيار اسم بهذه المرحلة واختياره لاحقا عندما تود اضافة الأداة الى مدونتك.

المرحلة التي تليها مهمة جدا وهي اختيار ستايل الأداة اما أفقية أو عمودية وايضا ايقونات كبيرة ام صغيرة "style"  حدد الخيارات التي تناسب مدونتك ومكان اضافتها.


الأن نتقل الى أهم الخطوات وهي اضافة الروابط الإلكترونية المؤدية الى صفحات مدونتك على مواقع التواصل الإجتماعي بدءأ بموقع الفيس بوك .



نقوم فقط بنسخ القسم المظلل لرابط صفحتك على موقع فيسبوك ولصقه مباشرة في الخانة المخصصة لأيقونة الفيس بوك كما هو موضح بالصورة.


ثم ننتقل الى تويتر أين نقوم فقط بادراج اسم المستخدم الخاص بحسابك على تويتر مثال على ذالك 


بعدها ننتقل الى حسابك على google plus اين نقوم بادراج معرف الناشر الخاص بك .


بعدها ننتقل الى موقع اليوتيوب ونفس الطريقة نقوم باضافة اسم قناتك 


ثم ننتقل الى ايقونة الخلاصات rss  والتي ايضا نقوم باضافتها بالشكل الموضح بالصورة .


وللعثور على رابط الخلاصات الخاصة بمدونتك انتقل الى الصفحة الرئيسية لمدونتك ثم اختر "اعدادات" ثم اختر "اخرى" ثم انظر النافذة التالية .


الأن وبعد ان انتهينا من تهيئة الأيقونات بقي الحصول على الشفرة او الكود الذي سنضيفه الى المدونة وذالك بالضغط على عبارة "Gete the code" بالأسفل.

بعد الحصول على الكود او الشفرة نتوجه الى لوحتة تحكم المدونة ونختار التخطيط ثم اضافة أداة ونقوم باضافة الأداة الجديدة في المكان الذي نريد ليظهر بالشكل المصور أدناه.

           -الإضافة بشكل افقي-                                                       -الإضافة بشكل عمودي-



هذا واتمنى من الجميع المساهمة في نشر الموضوع على الشبكات الإجتماعية أو المنتديات أو حتى مدوناتكم ولما لا فالنسخ هنا مسموح بشرط ذكر المصدر وشكرا لكم.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

4 التعليقات

إدعمنا بـ التعليقات
10 مايو، 2012 12:47 ص حذف

بارك الله فيك وجزاك خير على الشرح

رد
avatar
10 مايو، 2012 7:48 ص حذف

شكرا جزيلا على المتابعة.

رد
avatar
25 أبريل، 2013 10:29 م حذف

اضافة رائعة وشكرا لك على الشرح المتميز

رد
avatar