طرق الترويج لمدونات بلوجرblogger

كيفية جلب ألاف الزوار الى موقعك أو مدونتك ان نجاح أي موقع أو مدونة أو أي عمل على الأنترنت يتعلق أساسا بعدد الزوار الذين يقومون بزيارة موقعك أو مدونتك وهو غاية وهم  كل صاحب موقع أو مدونة سواء كانت الغاية هي كسب المال من خلال الإعلان أو نشر وترويج لفكرة أو مشروع ما.


 سواء كان مشروع  اقتصادي أو اجتماعي فلن يرى النور ولن يلقى النجاح المطلوب ما لم يكن هناك قراء ومهتمين بالفكرة .



طرق جلب الزوار 

 هناك مئات الطرق والأساليب  لجلب الزوار الى مواقعنا وايصالها لعدد أكبر من مستخدمي ورواد النات نذكر أهمها باختصار

 جلب الزوار عن طريق محركات البحث 
 تعتبر محركات البحث البوابات الكبرى والرئيسية للدخول والتجول عبر شبكة الأنترنت المعقدة اذ أن الأغلبية الساحقة  من رواد النات تعتمد على محركات البحث في زيارة المواقع ولأن محركات البحث لا تتطلب أن تكون على دراية كاملة بالعنوان الإلكتروني للموقع الذي نبحث عنه اذ يكفي أن نقوم بكتابة اسم الموقع او مضمون محتواه على سبيل المثال اذا دخلنا على محرك البحث جوجل وقمنا بكتابة بزنس أون لاين فسيأخذنا المحرك مباشرة الى الموقع الذي يحمل نفس الإسم شاهد الصورة .




ولأن معظم مستخدمي محركات البحث لا ينظرون الا الى نتائج البحث التي تظهر بالصفحة الأولى فان المنافسة كبيرة جدا في كسب صداقة محركات البحث وجعل محتوى موقعك يظهر بالصفحات الأولى لمحركات البحث.

كيف تقوم بتحسين ترتيب موقعك أو مدونتك في محركات البحث 
ان أهم شيء  نعتمد عليه في هذ العملية هو التركيز الشديد على محتوى مواضيع موقعك أو مدونتك بحيث عندما نقوم بكتابة مقال أو موضوع نحاول أن نجعل منه موضوع متكامل ومتناسق بشكل جيد وأن نبذل قصارى جهدنا في جعله موضوع ذو أهمية ومعلومات قيمة وصحيحة من ابداعنا الخاص بعيدا عن النقل والنسخ لأن محركات البحث أذكى بكثير مما نتصور.

وكذالك من أهم الطرق التي تجعل مواضيعنا تظهر بالنتائج الأولى لمحركات البحث هي ان نقوم بالتسجيل ببعض المنتديات ونشر نفس  المقال وبنفس العنوان مع توجيه الزوار في أخر المقال الى موقعك مثال على ذالك اذا كان لدي مقال بعنوان شرح كامل لموقع أمازون amazon شرح حصري بالفيديو على مدونة واب ويب ونقوم بنشر الموضوع في عشر  منتديات على الأقل بنفس العنوان فعندما نقوم بالبحث في محرك البحث google ونكتب شرح موقع امازون  ستظهر النتائج كالأتي اضغط هنا فستحصل على ثلاث أو أربع نتائج بالصفحة الأولى تشير الى المقال الذي قمت بنشره .

 جلب الزوار بواسطة مواقع الشبكات الإجنماعية 
تعتبر مواقع  الشبكات الإجتماعية الوسيلة الأضخم والساحة الأمثل لجلب الزوار بعد محركات البحث وهذا لإستقطابها مئات وعشرات الملايين من مستخدمي الأنترنتت ومن أهمها موقع فيس بوك وموقع تويتر .

بالنسبة لموقع فيس بوك هناك العديد من الطرق الشرعية والمباحة لدعوة مستخدمي الموقع الى زيارة موقعك او مدونتك منها انشاء مجموعة بحيث يسمح لأي مستخدم لديه حساب على موقع فيس بوك أن يقوم بانشاء مجموعة تتكون من مئات الألاف من الأشخاص الذين تستطيع مراسلتهم من خلال ارسال رساءل جماعية تدعوهم فيها الى زيارة موقعك أو مدونتك  وكذالك انشاء صفحة خاصة  تتعلق بمحتوى موقعك كوسيلة لإشهار الموقع .

الإشتراك بخدمة انشاء اعلان المدفوعة  التي يقدمها موقع الفيس بوك وهي خدمة تشبه الى حد كبير خدمة google adwords ان تقوم بالترويج لموقعك بموقع facebook مقابل مبلغ من المال.

 أما بالنسبة لموقع تويتر twitter ما يميزه هو أنك تستطيع كسب ألاف الأصدقاء في وقت قياسي ودعوتهم الى زيارة موقعك بواسطة ارسال  التدوينات الصغيرة او عن طريق ارسال الرساءل الخاصة نأخذ مثال على مدونة بزنس أون لاين .


 جلب الزوار بواسطة الترويج لموقعك مقابل دفع مبلغ من المال الذي يعتمد أساسا على قاعدة المال مقابل الإعلان أي أنك تقو م بدفع مبلغ من المال 0.01 دولار كحد أدنى  مقابل كل ضغطة مثلما يتباناه البرنامج الإعلاني google adwords التابع لشركة google .

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

3 التعليقات

إدعمنا بـ التعليقات
7 أكتوبر، 2012 3:19 ص حذف

شرح ممتاز
http://ta3lemblog.blogspot.com
http://tempblogger-arabic.blogspot.com

رد
avatar