كيفية عرض كودhtml في صندوق تحرير الرسائل الخاص بمدونات بلوجرblogger

 موضوع اليوم مهم جدا وهو يظهر بأنه صعب ومعقد للغاية لكنه عكس ذالك تماما فهو في غاية السهولة والبساطة والكثير منا يحتاجه وهو كيفية عرض كودhtml في صندوق تحرير الرسائل الخاص بمدونات بلوجر blogger .



المشكلة تكمن في أنه لو قمنا بنسخ أي كو html ولصقه في صندوق تحرير الرسائل هنا بمدونات بلوجر blogger سيتم قراءته على أنه كود html ويتم ترجمته بواسطة المتصفح وتظهر رسالة خطأ عند نشر الرسالة وللتخلص من هذه المشكلة التي بالتأكيد صادفها الكثير منا اتبع الشرح المبسط فقط .

01- قم بالدخول على هذا الرابط http://centricle.com/tools/html-entities/وهو موقع يقوم بتشفير الكود المراد نسخه و بعد دخولك على الرابط مباشرة تظهر لك هذ الصفحة الموضحة بالصورة .
ستجد عبارة مكتوبة قم بمسحها وتخلص منها .




02 - قم بنسخ الكود المراد نقله من موقع او منتدى أو حتى مدونة أو برنامج تحرير html أو أي كود html تريد كتابته على مدونتك وعرضه على الزوار ولصقه في هذه النافذة الموضحة بالصورة التالية .
بعد أن قمت بعملية النسخ واللصق للكود اضغط على الزر Encode .





03 - بعد الضغط على زر Encode يتغير شكل الكود والأن يمكنك نسخ الكود الذي تحصلت عليه والذهاب الى مدونتك على بلوجرblogger وقم بلصق الكود في صندوق تحرير الرسائل .


04 - بهذه الطريقة يتم لصق الكود بطريقة سليمة وبدون أي أخطاء كما يمكنك تمييز الكود بوضع خط أفقي يتكون من نقاط أعلى وأسفل الكود كما هو موضح على الصورة التالية .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.