اثبات ملكية مدونات blogger

ان عمليات الإختراق المتكررة وسرقات المحتوى الشائعة على شبكة الأنترنت جعلت الكثير من لصوص الأنترنت يقومون بالإستيلاء على مواقع ومدونات الغير أو سرقة المحتوى الخاص بهذه المواقع والمدونات .



وذالك رغم تطور وتنوع برامج و أنظمة الأمن والحماية المصممة خصيصا لهذا الغرض، الا أن أساليب وطرق الإختراق في تطور مستمر، وهو ما جعل خاصية اثبات ملكية المواقع والمدونات ضرورة ملحة لا يمكن الإستغناء عنها .


طريقة اثبات ملكية مدونة blogger 
توفر google طريقتين لإثبات ملكية المدونات كلتا الطريقتين لا تتطلب الكثير من الوقت والجهد ، نكتفي بذكر الطريقة الأولى والبسيطة .

1- نقوم بتسجيل الدخول الى حسابنا ب google  تسجيل الدخول طبعا بالبريد الإلكتروني وكلمة المرور وذالك من خلال الصفحة الرئسية لمحرك البحث google .

2 - نقوم بالضغط على حسابي 

3 - ثم نتوجه الى خاصية أدوات أصحاب المواقع

4 - تظهر لنا صفحة خاصة بأدوات مشرفي المواقع ، نقوم بالبحث على خانة ا ضافة موقع ، ثم نضغط عليها فتظهر بالشكل التالي 




ونقوم بادراج الرابط الإلكتروني للموقع على شكل www.exemple.com ثم نظغط متابعة ، فتظهر لنا نافذة جديدة اسمها اثبات الملكية تحتوي على أربعة خيارات لإثبات الملكية ، نقوم باختيار الطريقة الأسهل وهي :




5 - بعد الصغط على الخيار السابق تظهر لنا نافذة تحتوي على شفرة نقوم بنسخها كليا .


6 - نقوم بنسخ الشفرة السابقة نقوم بتسجيل الدخول الى المدونة على موقع blogger ومن لوحة التحكم الرئيسية نختار تصميم ثم تحرير HTML ونقوم بالبحث عن رمز وفي حالة العثور عليه نقوم بلصق أو ادراج الشفرة السابقة التي قمنا بنسخها وذالك كما تبينه الصورة الموالية .



7 - ثم نقوم بعملية الحفظ ونعود مرة أخرى الى صفحة أدوات مشرفي المواقع لنضغط مباشرة على تأكيد وبهذه الطريقة نكون قد انتهينا من عملية اثبات ملكية المدونة ، لتصبح مدونتك معرفة لدى تطبيقات google الخاصة بأصحاب المواقع والمدونات وتقديم كل التحاليل والتفاصيل والمعلومات اللازمة عن المدونة .

هناك 3 تعليقات:

  1. اذا تسمح لي أريد أن أضيف نقطه
    - أن المدونات حديثة الإنشاء لا تحتاج لعمل اثبات ملكية بسبب أنه تتم اضافة الملكية بشكل تلقائي عند التسجيل .
    وأقتبس من مركز المساعدة ( رابط الموضوع https://support.google.com/webmasters/bin/answer.py?hl=ar&answer=35179
    )
    " إذا أنشأت موقع ويب جديدًا باستخدام مواقع Google، فسيظهر هذا الموقع الآن مثبت الملكية في أدوات مشرفي المواقع. (يجب إنشاء موقعك باستخدام حساب Google نفسه الذي تستخدمه في أدوات مشرفي المواقع.) إذا لم يظهر موقعك على الويب في الصفحة الرئيسية لأدوات مشرفي المواقع، فانقر على إضافة موقع ويب. ستتم إضافة موقعك وتأكيد ملكيته تلقائيًا. ولكن لا يتم تأكيد ملكية مواقع الويب الأقدم تلقائيًا، ويجب تأكيد ملكيتها باستخدام طريقة علامة meta."

    وشكرا جزيلا على مواضيعكم المفيدة ...

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.