تغيير أعمدة مدونة ذؤيب من اليمين الى اليسار والعكس


قالب مدونة ذؤيب هو احدى القوالب التي يستخدمها الكثير من أصحاب مدونات blogger لما تتميز به من مميزات رائعة سواء فيما يتعلق بتنسيق المدونة أو لون وحجم الخط أو الإضافات الجميلة التي تحتويها.



لكن بالرغم من تميز القالب الا ان هناك الكثير العوائق التي تحول دون استخدامه بارتياح لأنه لا يدعم بعض خصائص لوحة البلوجر الجديدة مثل "مصمم النماذج" الذي يسمح بتعديل قوالب بلوجر بشكل رائع وبدون تحرير جسم html للمدونة .

والتي من خلالها يمكننا ازاحة اعمدة المدونة من اليمين الى اليسار أو من اليسار الى اليمين وهو ما نحتاج اليه في تغيير اعمدة قالب مدونة ذؤيب.

ولأنني من مستخدمي هذا القالب فقد صادفت نفس المشكلة لكن بحمد الله قمت بتغيير الأعمدة بمساعدة مدونة "بوابة البلوجر" وأصبح شكل مدونتي أفضل مما كان عليه في السابق.

كيفية القيام بذالك ؟

من لوحة التحكم اختر قالب ثم اختر تحرير Html ثم متابعة ثم توسيع قوالب عناصر واجهة المستخدم وقم بالبحث عـــن الكـــــــــــــــود التالـــــــــــــــــــــــــــــــــــــي :  #sidebar {

ستجده على الشكل التالـــــــــــــــــــــــــــــي :


/* Sidebar*/
#sidebar {
width:320px;
float:right;
margin:0px 0px 0px 0px;
}

نقوم بتغيير كلمة right الى كلمة left  

 ثم نقوم بالبحث عن الكـــــــــــــــــــــــود التــــــــــــــــــــــــــالـــــي : #headline { 

الذي سنجده أيضا بهذا الشكـــــــــــــل : 

/#headline {
width:590px;
float:left;
background:#fff;
padding:10px;
font-size:1.05em;
line-height:1.5em;
margin:0;
}


مرة أخرى نقوم بتغيير كلمة left الى كلمة right وبهذه الخطوة نكون قد انتهينا من ازاحة اعمدة القالب من الجهة اليمنى الى الجهة اليسرى .

الأن نقوم بحفظ القالب ومعاينة الشكل الجديد للمدونة .

اذا أردنا القيام بالعملية العكسية أي ازاحة  العمود من اليسار الى اليمين ما علينا سوى القيام بنفس الخطوات لكن نقوم بتغيير الكلمات عكس ما فعلناه في المرحلة الأولى : أي من left الى right  و من right الى left .

الفرق بين العمود على اليمين والعمود على يسار القالب

لو لاحظنا معظم المواقع والمدونات الكبيرة باللغة العربية نجد أن العمود على الجهة اليسرى والذي عادة ما يحتوي على الإعلانات أو روابط نصية أو أقسام الموقع أو اضافات مثل المواضيع الأكثر مشاهدة، أخر الأخبار، اخر التعليقات .... الخ.

وهذا لأن المتصفح العربي يقوم بقراءة اسطر اللغة العربية من اليمن الى اليسار وبهذا تكون الإعلانات أو أقسام المواقع أو الإضافات مقابلة لعين المتصفح (الزائر) فييقوم بالنقر عليها.

والعكس تماما عندما تكون المواقع أو المدونات مكتوبة بلغة أجنبية من اليسار الى اليمين نجد ان العمود يكون عادة على يمين الصفحة ويمكنك ملاحظة ذالك عبر الكثير من المواقع والمدونات. 

هناك 5 تعليقات:

  1. MERCI
    http://all-bloger.blogspot.com

    ردحذف
  2. شرح رائع ومفيد وننتظر المزيد

    أفلام تورنت

    ردحذف
  3. شكرااا

    ردحذف
  4. الأخ" OSSAMA OSMON "
    شكرا جزيلا

    الأخ" Oday Rawashdeh "

    شكرا على مرورك

    الأخ"غير معرف "

    تحية لك

    ردحذف
  5. اريد المساعدة انا جديد في هدا الميدان

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.