اتفاق نهائي مع الوكالات الخاصة المعتمدة لموسم الحج 2013 / 2014

ذكرت بعض المصادر الصحفية ان الجزائرية ان الشيخ بربارة، المدير العام للحج والعمرة   قد اعلن عن التوصل إلى اتفاق نهائي مع الوكالات الخاصة المعتمدة لموسم الحج الجاري، فيما تعلق بتحويل الأموال.


إذ سيتكفل الديوان بتحويلها مباشرة إلى المتعامل الاقتصادي مهما كان السعر المتعاقد عليه بين الوكالة السياحية ومؤجري العمائر، وقال بربارة أمس، في اتصال مع "الشروق" أنه على الوكالات الاطمئنان من هذا الجانب، حيث يمكن لأصحابها التنقل والقيام بإجراءات التأجير حسب نوعية الخدمة التي يرغب هؤلاء في تقديمها للحجاج.

وطرحت الوكالات المعتمدة لتنظيم موسم الحج 2013 / 2014 مشكل تحويل الأموال نحو السعودية والطريقة التي سيتم اعتمادها بعد أن تم تكليفها بالتصرف في ذلك على حدى بعيدا عن الديوان، إثر مطالبتها الديوان بمنحها الحرية في التعامل.

غير أنها لم تجد سندا قانونيا تقوم على أساسه بتحويل الأموال التي قد تصبح تهريبا إذا تعدت النصاب القانوني لها، حيث أكد ممثلو وكالات تحدثت إليهم "الشروق" تخوفهم من التحول من خدمة الحجاج إلى مهربين للأموال، حيث يقوم الحاج بالدفع في الحساب الجاري للوكالة التي يختارها قبل أن تقوم الوكالة بتحويل المبالغ المالية، وهو الأمر الذي كان سيؤخر عمليات التأجير لولا تدخل الديوان.

كما لفت المسؤول الأول عن ديوان الحج والعمرة إلى أن أصحاب الوكالات المعتمدين سينتقلون خلال الأسبوع الجاري لتأجير العمارات، مشيرا إلى أن الديوان لن يتدخل فيما تعلق بالخدمات الإضافية التي يطلبها الحجاج "في.اي.بي"، كما سيتكفل الديوان أيضا بنقل الحجاج المحسوبين على الوكالات ومنحهم الأغطية في صعيد منى. 

ومعلوم أن الديوان الوطني للحج والعمرة سيتكفل بتأطير 20 ألف حاج، فيما يتقاسم النادي السياحي والديوان الوطني للسياحة والأسفار 3 آلاف حاج، على أن تنظم الوكالات الخاصة المعتمدة تأطير سبعة آلاف حاج يتوزع 1500 على ثلاث وكالات والبقية مقسمون على باقي الوكالات .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.