حذاري من الشركات الربحية المجانية ( للمبتدئين)


الموضوع تابع لسلسلة دروس غير منتظمة حول الربح من الإنترنت المتضمنة المواضيع التالية



ليس من الغريب أن نتسائل عن حقيقة الربح أو كسب المال من الأنترنت ونحن نعلم أن معظم مستخدمي الأنترنت في العالم العربي لا يعلمون شيئا عن هذا الموضوع بل أحيانا يصعب التصديق عند بعض الأشخاص وهذا راجع الى تأخر البلدان العربية في التماشي مع التوسع الكبير الذي تعرفه تكنولوجيات التحكم في الشبكة العنكبوتية واستغلالها الى أبعد الحدود بحيث لم يعد يقتصر استخدام شبكة الأنترنت في الحصول على بعض المعلومات أو كوسيلة اتصال بين الأشخاص بل أصبحت سوق كبير تديره رؤوس أموال ضخمة تقدر بملايير الدولارات على غرار ما تحققه بعض المواقع والشركات من الأرباح السنوية مثل شركة جوجل وشركة أمازون وموقع الفيس بوك والكثير من المواقع والشركات التي تنشط على شبكة الأنترنت .

اذن لن نتحدث عن حقيقة وجود شيء اسمه ربح أو كسب المال من خلال العمل على الأنترنت وهذا هو التعبير المناسب أقول من خلال العمل ثم العمل على الأنترنت ولاتظن بأن هناك طرق سحرية او حيل تجعلك تكسب ألاف الدولارات خلال بضعة أيام , نصيحتي الغالية اليك هي أن تبتعد عن كل من يوهمك ويمنيك بأن تصبح مليونير خلال بضع ساعات أو بضعة أيام وأن تبتعد عن تلك العناوين التي تعدك بكسب ألاف الدولارات سواء كانت مواقع عربية أو أجنبية .

حذاري من ما يسمى بالشركات الربحية المجانية 

هناك العديد المواقع التي تسمي نفسها شركات الربح المجاني ومبدأ عملها أنها تعطيك روابط اشهارية لمواقع أخرى وتقوم أنت بالضغط عليها مقابل مبلغ من المال ضئيل جدا وهمي وأعدك أنك لن تحصل على سنت واحد و أن أغلب هذه الشركات هي مواقع نصابة والقليل منها من تدفع لك مبلغ ضئيل لا يسمن ولا يغن من جوع بعد مدة زمنية طويلة وجهد كبير لا يقدر بثمن .

امثلة لبعض هذه المواقع أو شركات الربح المجانية 


شركة donkymails 
شركة neobux
شركة myfreeshares
شركة DreamStarMail
شركة no-minimum
شركة 5centminimum
شركة propaidemail

هذه عينة ضغيرة فقط عن ما يسمى بشركات الربح المجانية وهناك الكثير من تلك المواقع النصابة بكل ما تحمله الكلمة من معنى .

خطوات كسب المال من الأنترنت بطريقة صحيحة وجدية 


اذا كنت مقتنع بالفكرة تماما ومستعد لكسب المال من خلال العمل الجاد على الأنترنت فسأرشدك الى أبسط وأسهل الخطوات للدخول في عالم كسب المال من خلال العمل على النات .

أقول أبسط الخطوات لأنها لا تتطلب منك دفع مبلغ من المال لكن تتطلب الكثير من الجهد والعمل والصبر والإستمرار لأنه مشروع على المدى الطويل والمتوسط .

الفكرة هي المال مقابل الإعلان أي أن تقوم بانشاء صفحة (مدونة ,موقع ,منتدى) خاصة بك على الأنترنت تتحدث فيها عن أي شئ تعرفه أو يعجبك أو تتقنه في أي مجال من المجالات تريد سواء كان متعلق بالأنترنت أو برامج الأنترنت أو أي حرفة أو صناعة أو خدمة بلغة مفهومة يفهمها الزوار .

ثم تقوم بالإشتراك بخدمة جوجل أدسنس للإعلانات وعرض اعلانات google adense على صفحتك الخاصة وستحصل على المال مقابل كل ضغطة تتم على الإعلانات المعروضة بصفحتك الخاصة أو مدونتك ولن أتحدث كثيرا عن مصداقية شركة جوجل يكفي أن أقولك بأن تقريبا كل مواقع الأنترنت الكبيرة والصغيرة منها تقوم بعرض اعلانات جوجل أدسنس على صفحاتها وجزء كبير منها قد صممت خصيصا لهذا الغرض .

شركة جوجل تدفع لك العائدات التي تحصل عليها مقابل عرض الإعلانات التابعة لها عند وضول المبلغ الى الحد الأدنى وهو 100 دولار أمريكي عن طريق شيك يصلك الى منزلك .

الخطوات الفعلية الصحيحة ( ابدأ الأن ) 


اذا كنت مصمم على بدأ العمل الأن وتحذوك الإرادة والعزيمة الكافية اتبع الخطوات البسيطة التالية :

أولا قم بانشاء مدونة أي blog على موقع http://www.blogger.com/ وهو موقع تابع لشركة جوجل يقدم خدمة انشاء المدونات بطريقة مجانية باستضافة كافية للنصوص والصور وحتى الفيديو مع نطاق فرعي مجاني .

اذا كنت لاتعلم شىء عن كيفية انشاء مدونة ستجد هنا بمدونة بلوجر اون لاين الشرح الكامل والكافي لتتعلم كيفية انشاء مدونة بأدق التفاصيل فقط أدخل على القسم الخاص بمدونات  بلوجر.

بعد تصميمك لمدونتك الخاصة والمجانية بشكل جيد قم بتخصيص مدونتك لأي مجال تريد ولا يهم أن تكون خبيرا في هذا المجال يمكن أن تطور نفسك باستمرار وقم بكتابة مواضيع مفيدة بالمدونة .

الخطوة الثاالثة هي اضافة اعلانات احدى الشبكات الإعلانية ذات السمعة الجيدة الى مدونتك، شبكات اعلانية مثل جوجل أدسنس أو شبكة اعلانات حسوب او bidvertiser  .

الخطوة الأخيرة وهي أهم الخطوات على الإطلاق وهي جلب الزوار الى مدونتك اذ أنه لايمكن أبدا أن تحقق ولا سنت واحد بدون زوار ولايهم أن تمتلك موقعا ضخما بدون زوار المهم أن تمتلك ولو صفحة واحدة على النات وتستطيع ايصالها الى ألاف الزوار .

كلما زاد عدد الزوار زادت عدد الضغطات وبالتالي الحصول على مبلغ معتبر من المال بالنسبة للمواقع ذات المحتوى باللغة العربية للحصول على 10 دولار يوميا يلزم 10 ألاف مرة ظهور يوميا تقريبا بمعدل 1 دولار مقابل 1000 مرة ظهور تقريبا حسب التجربة الشخصية.

حذار من النقر على اعلانات جوجل أدسنس الخاصة بك وتجنب الأخطاء عند التعامل مع مدونتك بحيث يمكنك أن تضغط على الإعلانات عن طريق الخطأ فجوجل لن تتردد في غلق حسابك والغاء اشتراكك بدون سابق انذار ، هذا الأمر ينطبق على باقي الشركات الإعلانية.

هذه هي أفضل الطرق و أكثرها مصداقية للحصول على المال من الأنترنت بالنسبة لنا مبتدئين وهناك الكثير من الطرق الصحيحة الأخرى لكسب المال من خلال العمل على الأنترنت على غرار برامج التسويق بالعمولة.


عودة الى سلسلة دروس الربح من الإنترنت


    هناك تعليقان (2):

    1. السلام عليكم ورحمة الله ،
      آسف أخي لكن الشركات الربحية الأخرى التي تقول بأنها نصابة فقد كذبت أخي،ليست كل شركات مشاهدة الإعانات نصابة،هناك نيوبوكس وما أدراك ما نيوبوكس،لقد دفعت لأعضائها ما لا يمكن أن تتخيله والشركة قد دخلت مع قوانين الإتحاد الأوروبي وصاحب الشركة شخص كان يشترك في أحد مواقع الربح المجاني وعندما أراد السحب لم يتم إعطاؤه المال فقرر إنشاء شركة ربحية ناجحة،وهناك مفاجآة كثيرة لأعضاء الشركة من هنا حتى 2016 وسوف يندم كل من قرأ هذا الموضوع وآمن به
      هذا رابطي الخاص في الشركة
      http://www.neobux.com/?r=HXHMan
      وكما تقوم قوقل أدسنس أو أي شيء من هذا القبيل،
      لدي مدونة وانا أعمل في نيوبوكس وفي قوقل أدسنس وأقوم بالتسويق الإلكتروني
      هذه مدونتي : http://muchlearn.blogspot.com/
      لذلك من فضلكم عدم إتهام المواقع بدون علم مسبق وبدون دليل
      موفقين

      ردحذف
    2. اعتقد ان حضرتك مخطىء بعض الشىء
      الشركات الربحيه ليست كلها نصابه
      هناك من يدفع و بمبالغ كبيره و لكن النظام نفسه ممل و بطىء يعنى لو مبتدىء ممكن يكسب دولار واحد فى شهر كامل من الضغطات و التعب

      ردحذف

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.