هل يوجد فعلا بديل لإعلانات ادسنس ؟

دائما استمرار لإتمام سلسلة دروس غير منتظمة حول الربح من الإنترنت المتضمنة المواضيع التالية



اعلم أن الكثير من أصحاب المواقع والمدونات والذين يعتمدون على نشر الإعلانات كوسيلة أساسية لتحقيق الدخل من خلال هاته المواقع والمدونات، لا يعرفون عن الشبكات الإعلانية المنافسة لـ google Adsense سوى القليل، بل لا يكاد الكثير منهم يصدق فكرة وجود شبكات اعلانية منافسة لأدسنس .


طبعا ادسنس هي الشبكة الإعلانية الأكثر اتساعا وانتشارا، فلا يكاد يخلوا موقع أو مدونة أو أي صفحة بلغة عربية كانت أم أجنبية على شبكة الإنترنت من وحدات اعلانية اسمها "اعلانات جوجل ".

ولأن شبكة جوجل الإعلانية والتي تتكون من برنامجين متكاملين هما برنامج للمعلنين اسمه " google adwords " وبرنامج خاص بالناشرين اسمه " google adsense " قد حققت المطلوب ولقيت اقبالا كبيرا من قبل المستخدمين أصبحت أكثر صرامة في التعامل مع المواقع والمدونات وبات عدد الحسابات التي يتم الغائها ربما أكثر من الحسابات التي يتم انشائها !.

ومن هذا المنطلق أصبح البحث عن شبكات اعلانية بديلة لجوحل ادسنس ضرورة ملحة، خاصة بالنسبة لتلك المواقع والمنتديات  التي تشهد ارتفاع كبيرا في عدد الزوار والتي يصعب فيها مراقبة المحتوى وتنقيته خاصة عندما يكون من انشاء المستخدم.

شبكات اعلانية منتشرة بكثرة وموثوقة 
أول شىء يتبادر الى ذهنك عند اختيارك لأي شركة اعلانية هو مصداقيتها ! اي هل تدفع بصدق للناشرين ؟ وهو أمر يصعب معرفته الا بعد ان تقوم بتجربتها شخصيا أو يختصر احد الأصدقاء عليك الطريق ان كان فعلا قد تعامل معها.

لذا سنقوم بادراج بعض الشبكات الإعلانية التي تدفع فعلا للناشرين والتي قد تجد فيها بديلا لأعلانات ادسنس  طبعا ان تم غلق حسابك الى الأبد.

شبكة اعلانات حسوب العربية
هي شبكة اعلانية عربية جديدة موجهة لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. تمكن المعلنين وأصحاب الأعمال من الإعلان في شبكة تضم نخبة من المواقع العربية ذات المحتوى الجيد وتسمح لهم باستهداف الفئة المناسبة من الزوار حسب الدولة، الإهتمام، اللغة، المنصة المستخدمة والكلمات المفتاحية.

بالمقابل هي كذلك تمنح أصحاب المواقع فرص حقيقية  لتحقيق مداخيل مادية  من مواقعهم وذلك بعرضهم للإعلانات الموجودة في شبكة إعلانات حسوب في مواقعهم.

مصداقيتها :
لا مجال للحديث عن مصاقية الشركة قبل ان يتم قبول طلبك للإنضمام  لشبكة الناشرين بها،  فهي لن تقبل سوى المواقع والمدونات ذات المحتوى الجيد والنوعي وهي حريصة جدا ومنذ البداية على جودة خدماته.


شبكة smowtion 
هي احدى الشركات الإعلانية الكبرى المنافسة عبر شبكة الإنترنت التي تتيح لك امكانية استلام ارباحك بعدة طرق إما عبر الشيك ، عبر تحويل إلى حسابك باي بال ، او إستلام بطاقة مصرفية من الشركة وشحنها بالاموال التي تربحها شهريا .

 واكثر من ذلك إعلاناتك لا تتعرض إلى هجوم النقرات الغير شرعية ,كون ان الشركة بكل بساطة تقوم بعدم إحتساب النقرات دون ان يشكل ذلك خطرا عليك ،على خلاف مثيلتها جوجل ادسنس .



شبكة bidvertiser 

موقع (شركة) BidVertisr هو احدى الشركات الإعلانية المتخصصة في مجال نشر الإعلانات عبر شبكة الإنترنت التي تعتمد على نظام الدفع مقابل النقر ( pay per click ) والتي تنفرد بالعديد من الخصائص الغير موجودة بالشركات الإعلانية المنافسة لها.

  •  تعتمد على الإعلانات المبوبة
  • تحتوي على وحدات اعلانية متنوعة شبيهة باعلانات Adsense
  •  الحد الأدنى للدفع 10 دولار فقط
  • امكانية استلام الأرباح بطرق متنوعة منها بواسطة paypal وكذا الشيك والويسترن يونيون
  •  تدعم الكثير من اللغات بما في ذالك اللغة العربية وهو ما يهمنا (توجد اعلانات باللغة العربية)
  •  تعتمد على نظام referral program (ستحصل على مبلغ مالي عن كل شخص يقوم بالإشتراك من خلالك)
  •  عملية الإشتراك سهلة ويتم قبولك بسرعة فائقة بمجرد اتمام خطوات التسجيل.
  • استلمت منها أرباحي أنا شخصيا

شبكة clicksor
موقع clicksor هو احدى المواقع الإعلانية التي تعتمد نظام (CPC, CPM, CPV, CPI) الدفع مقابل عرض اعلاناتها والنقر عليها التي تظهر على مقاطع صوتية أو مقاطع فيديو بموقعك أو مدونتك.

  • حد أدنى للدفع منخفض جدا مقارنة بالشركات الأخرى (5 دولار على بنك الباي بال)
  • طرق عديدة متاحة لتلقي الأرباح (paypal, wire transfer,check).
  • طريقة متميزة في عرض الإعلانات (مقاطع موسيقية ، فيديو)

الحقيقــــــــة تقــــــــــال :
رغم تجربة مع كل هذه الشركات او الشبكات الإعلانية لفترة محدودة الا أنه لا بديل لإعلانات ادسنس للأسباب التاليــــة :
  • سعر الضغطة معقول ولا مجال للمقارنة مع الشبكات الإعلانية الأخرى
  • اعلانات مستهدفة للمحتوى والمنطقة واهتمامات المستخدم 
  • عدم تشجيع المستخدم على النقر على الإعلانات او خداعه ( عادلة)
  • احترام خصوصية المستخدم (الناشر والزائر ) الى حد كبير 
أيــــن هـــو البديــــل اذن ؟
نأمل ان يكون البديل مع اعلانات حسوب التي تخطوا بخطوات ثابتة نحو التوسع والإنتشار يوما بعد يوم، خاصة وانها تتهج سياسة صارمة وجادة منذ البداية.

ولأنها تتوفر على  دعم فنــــي لا مثيل له على الإطلاق حتى بالشبكات الإعلانية الكبرى باللغة العربية والإنجليزية ! هذا ليس مجرد كلام بل تجربتي الشخصية مع فريق الدعم المتواجد على مدار 24 ساعة، سواء راسلتهم عبر البريد الإلكتروني أو من خلال  نموذج الإتصال أو عبر منتدى سوالف نت  " قسم اعلانات حسوب " اين يمكنك طرح أي تساؤل حول خدمات الشركة ليتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

وهي أيضا بحاجة الى دعمنا عن طريق الإشتراك ببرنامج المعلنون لديها وجعلها منصة للترويج لحملاتنا الإعلانية حتى تكون فعلا بديل لــ Adsense و  Adwords.



عودة الى سلسلة دروس الربح من الإنترنت




هناك 3 تعليقات:

  1. الأخت "اكيد بكرة احلى "

    جوجل اصبحت اكثر صرامة في قبول المواقع والمدونات، اذا كانت مدونتك تجلب زياراة كثيرة يمكنك تجريب طرق اخرى للربح من الإنترنت وهي كثيرة جدا.

    مثل اعلانات حسوب.

    سأتحدث عنها في موضوع لاحق بالتفصيل ان شاء الله.

    ردحذف
  2. ممكن مساعدة
    اذا بتقدر تسويلي حساب ادسنس انا سويت 5 ايميلات على الجميل وتم رفضهم وكنت اعيد الطلبات ولكن يرفضوهم
    وجزاك الله خير

    ردحذف
  3. السلام عليكم موضوع ممتاز بارك الله فيكم ولكن كان عندى سوال هل فعلا ادسنس وقفت اعلاناتها على بلوجر الجديده "" اللى عامل جديد"" ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ زكم عدد الاعلانات ف المدونه من ادسنس وهل نفس الشفره

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.