[نصائح] كيف تشتري هاتف ذكي جديد



مع امتلاء الاسواق بعشرات ، وربما مئات انواع الهواتف الذكية الجديدة ، ربما يبدو شراء هاتف جديد ، لغير المتخصصين ، عملية ليست باليسيرة ابدا .

الانواع كثيرة وأنظمة التشغيل متعددة ، والاسعار متقاربة للغاية ، فكيف تحسم قرارك بالشراء .

دعنا في "العاصفة بلوجر"نضع لك مجموعة معايير بسيطة يمكنك بعدها اتخاذ قرارك بالشراء بسهولة .

أولا : 
ابتعد عن الهواتف الصينية مهما رخص ثمنها ، باستثناء بعض الاسماء الصينية اللامعة مثل هواوي و ZTE ، لا تعتمد على اي شركة صينية مهما رخص حجم الهاتف الذكي أمامك ، تجارب عديدة مع توقف الشاشة اللمسية وبطئها ضربت الكثيرون قبلك ، فلا تلقي أموالك في البحر دون مقابل .

ثانيا :
حدد نظام التشغيل الذي ترغب في اقتناء هاتف به ، في الاسواق الان ثلاثة أنظمة رئيسية هي الاندرويد و IOS و الويندوز فون ، من جوجل وابل ومايكروسوفت على التوالي .

على صعيد الاندرويد هناك عشرات الشركات التي تقدم هواتف ذكية ، اهمها سامسونج وسوني و HTC وهواوي وموتورولا ،وبالنسبة للويندوزفون تمتلك شركة نوكيا الفنلندية أكبر اسواق النظام ، يليها HTC وسامسونج بنسب متفاوته ، اما IOS فلا تقدمه سوى شركة ابل في هواتف الايفون .

ثالثا:
من المهم بمكان أن تشتري هاتفك الذكي من وكيل معتمد ، وبضمان ساري مكتوب ، لا تلجأ لشراء نسخ بضمان دولي أو بدون ضمان حتى لو كان سعرها أقل ، وجود ضمان ساري أمر بالغ الاهمية حين تقرر شراء هاتف ذكي .

رابعا :
في نفس لحظة شرائك للهاتف الذكي الجديد، احرص على شراء جراب "واقي" مناسب للهاتف لحمايته من السقوط والاصطدام باسطح صلبة ، وايضا شراء واقي للشاشة اللمسية لحمايتها من أثار البصمات والخدوش والتجريح .

خامسا :
تاكد من مطابقة رقم السيريال في الجهاز "يكون عادة مسجل في ظهر الجهاز خلف البطارية" مع مثيله الموجود في علبة الهاتف .

في النهاية نتمنى لك تجربة ناجحة في شراء هاتفك الذكي الجديد ، والف مبروك :)

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة