الدرس الأول : شراء استضافة من هوست جيتور

اذا اردت ان تطلق موقعك فى عالم الانترنت فانت تحتاج الى شركة استضافة قوية وأمينة لكى يستطيع العالم باكمله ان يرى موقعك والان نحن بصدد الموقع الرائع والمتميز فى عالم الاستضافة العالمية الرائع والذى اثبت جدارته فى الاونة الاخيرة بأنه متميز وهـــى شركة الإستضافة hostgator هوست جيتور الامريكية والتي تتمميز بمايلــي : 

  •  مقرها الرئيسى فى ولاية فلوريدا فى مدينة بوكا راتون
  •  بدأت نشاطها منذ عام 2002 واستمرت حتى الان لتثبت جدارتها وقدرتها على الاستمرار
  • تدعم اكثر من مليون موقع
  • تعتمد هذه الشركة العملاقة فى توليد الطاقة الكهربائية على طاقة الرياح التى تنتج 130% من الطاقة وتستخدم ال100 وتبقى ال30 احتياطيا . (لا تخشى على موقعك من انقطاع التيار الكهربائي ...)




الدرس الأول : شراء استضافة من هوست جيتور


عملية حجز أو شراء استضافة مدفوعة من الشركة العملاقة هوست جيتور Hostgator  هو أمر سهل ولا يتطلب الكثير من التعقيدات. فقط عليك باتباع الخطوات التاليـــــة خطوة خطوة .

01 -  ادخل الى القائمة الرئيسية للموقع www.Hostgator.com





02-  قم باختيار الامر web hosting  من القائمة الرئيسة لتظهر لك انواع الخطط المتوفرة والعروض للاستضافة لتختار من بينها ما تريد.

03 - تظهر الصفحة التالية التى توضح اسماء الاستضافة وخصائصها واسعارها كما هو موضح بالصورة التالية.




(1)  ثلاث انواع من الاستضافات اسمائها كالتالى hatchling plan , baby plan , business plan   ولكل مسمى خصائص تجعله مميز عن الاخر من حيث المواصفات والسعر ايضا يكون مرتفع تبعا للمواصفات .

(2) خصائص الاستضافة لكل نوع.

(3) توضح الاسعار لكل استضافة  وكلما زاد عدد سنين الاستضافة قلت التكلفة الموضوعه للاستضافة بمعنى اذا اردت ان تشترى استضافة لمدة من شهر الى 6 شهور فيجب عليك دفع 7.16 دولار كل شهر (hatchling plan) مقارنه بأن تشترى الاستضافة لمدة مثلا سنه او اثنين او ثلاثة حيث تصل التكلفة الشهرية للاستضافة فى 3 سنين 3.96 دولار فى الشهر ,بعد اختيارك للخطة المطلوبة اضغط على order now  المشار اليها.

(4) لبدء عملية الشراء . بحيث ستتظهر الشاشة التالية لبدء عملية تسجيل طلب الشراء لخطة الاستضافة التى تم اختيارها (استمارة بيانات الاستضافة).

04- كما يظهر بالصورة فالاختيار register new domain  لتسجيل دومين جديد من خلال موقع هوست جيتور


05- والاختيار I already own this domain  اى انه لديك دومين بالفعل تم حجزة سابقا من احدى شركات الاستضافة الاخرى ويتم وضعه فى الخانه المطلوبه التى ستظهر لك مباشرة بمجرد تحديد الاختيار .

06- ثم ننتقل الى المقطع الثانى فى عملية التسجيل كما بالشكل التالى نوع الباقة والمدة الزمنية لها , كما فى النقطة (1) والتى تعرض قائمة منسدله بأنواع الاستضافة يتم اختيار المناسب منها


والنقطة (2) تحدد الدورة الزمنية للاستضافة اى المدة وتبدأ المدة الزمنية من شهر حتى ثلاث سنوات كحد اقصى ثم ننتقل الان الى المقطع الثالث من نموذج تسجيل طلب الشراء وتظهر كالتالى 





07- وفى هذا المقطع يتم تسجيل معلومات الحساب وهما كما بالنقطة (1) تحديد اسم المستخدم username  ويجب عند اختيار اسم المستخدم (((((ان يحتوى الاسم على احرف من 2 الى 8 احرف كحد اقصى  ويمكن اضافة ارقام ,لا يتم وضع احرف كابتل ))))), والنقطة (2) توضح وضع كود امنى من طرف العميل security pin ((((( يجب ان يحتوى على احرف من 4 الى 8 حروف كحد اقصى , كما من الممكن وضع ارقام فقط  ))))).





08- ثم ننتقل الى المقطع الرابع لتعبئة وتسجيل بيانات العميل ومعلومات الدفع كما يظهر فى الشكل التالى :




09- ثم ننتقل للمقطع الخامس والذى يوضح الاضافات التى يمكن شراؤها للاستضافة سواء لزيادة تأمين الموقع او عمل تحسين لمحركات البحث وللعلم هذة الاضافات ليست مجانية ولذلك يجب عليك الانتباه وازالة العلامات المشار اليها بالاحمر حتى لاتفاجأ بأرتفاع سعر الاستضافة ويمكنك فى المستقبل ان احتجت الى هذة الاضافات شراؤها بسهوله انظر الشكل التالى للتوضيح



10- ثم ننتقل الى المقطع السادس والذى يمنحك تخفيض على سعر الاستضافة ويتم الحصول على كوبون التخفيضات من خلال الانترنت وسوف نزودكم بالعديد من الكوبونات الفعاله التى تساعدك على تخفيض سعر الاستضافة ومثال اليك هذة الكوبونات هدية من الموقع

اولا : كوبون للتخفيض بمقدار 9.94  دولار وهو يمنحك استضافة لمدة شهر ب 0.01 دولار

الكوبون
Aaaaa11111

ثانيا  : كوبون تخفيض بمقدار 25% على استضافتك

الكوبون
Bbbbb11111

 كما يظهر بالصورة تضع كود الكوبون ثم تضغط validate  للتأكد من عمل الكود وصلاحيته 






11- المقطع السابع وهو مراجعه نهائية لمحتويات طلبك ومن اهم النقاط النقطة (1) توضح بانه يمكنك استرجاع المال خلال 45 يوم من تنفيذ الطلب.


  • النقطة (2) توضح سعر الاستضافة الاصلى
  • النقطة (3) توضح سعر الاستضافة النهائى بعد وضع كوبون التخفيض
  • النقطة (4) يجب تحديد هذا الاختيار لاقرارك بالموافقة على بنود وشروط الموقع
  • النقطة (5) انشاء الحساب






12- بعد انشاء الحساب يتم ارسال معلومات الاستضافة ورابط لوحة التحكم والاسم وكلمة المرور الى بريدك الالكترونى مباشرة كما بالصورة التالية  .





بهذا تكون قد اتممت عملية حجز استضافة كاملة على موقع  Hostgator بنجاح،  نتمنى من الله عز وجل ان يكون الدرس مفيد وانتظرونا فى الايام القادمة لاكمال سلسة دروس موقع هوست جيتور لتتعرف اكثر على كيفية التعامل مع لوحة التحكم واستودعكم الله .

ابدأ استضافة موقعك الآن 

هناك تعليق واحد:

يتم التشغيل بواسطة Blogger.