كيف تجعل صفحتك على الفيس بوك مصدر دخل لك ؟


بعد الانتشار الكبير لشبكات التواصل الاجتماعي حيث اصبحت هذه الشبكات تشكل جزء مهم من حياتنا اليومية وأصبح للكثيرين منا صفحات خاصة بهم بمختلف المجالات سواء بالفن أو التكنولوجيا أو الرياضية وغيرها الكثير من التخصصات ولكن السؤال الذي دائما يصلنا هو كيف يمكن أن نستفيد من هذه الصفحات وخصوصاً تلك الصفحات التي تجد لها الكثير من المعجبين والمتابعين بأعداد كبيرة قد تصل للملايين في بعض الصفحات اليوم سوف نتعرف على عدة طرق في حال تطبيقا سوف تكون هذه الصفحة مصدر دخل لأصحابها وليس فقط مصدر ترفيه وتفاعل اجتماعي وهنا يسأل الكثيرون هل هذا ممكن؟ هل من الممكن أن يصبح لنا دخل مادي من هذه الصفحات الجواب هو نعم يمكن هذا واليوم سوف نتعرف على بعض هذه الطرق فيما يلي أهمها.



أولاً- الإعلانات لمنتجاتك

في حال كان لديك شركة أو كنت تقدم خدمات معينة في نفس تخصص الصفحة التي تملكها ويزورها الكثيرون فأنت تستطيع أن تنشر إعلانات لمنتجاتك سواء المادية أو الخدمية وهذا ما تلاحظه حيث أن كبرى الشركات تقوم بالتسويق لمنتجاتها عن طريق صفحات التواصل الاجتماعي وهذا يحقق نجاح كبيراً في العمل.


ثانياً- الإعلانات للغير


في حال كنت تملك صفحة بعدد كبير من المعجبين وتكون مشهورة ومتابعة فأول شيء يجب أن تفكر به هو الأعلانات للغير فهناك الكثير من الصفحات المنافسة ومن نفس تخصصك سوف تكون مستعدة لدفع مبلغ مادي مقابل نشر إعلان على صفحتك يوصي بهم عن طريق رابط أو صورة أو غيرها.


ثالثاً- كسب زوار لموقعك

ومن الطرق المهم جداً للكسب المادي من صفحات التواصل الاجتماعي هي كسب الزوار وماذا يعني هذا يعني أن هناك الكثير من المواقع التي تعمل بنظام جوجل أدسينس ولكن تشتكي من ضعف عدد الزوار أو ضعف عدد الضغطات وهنا يأتي دورك مع الصفحة ذات العدد الكبير من المعجبين حيث يمثل زوار المواقع عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي جزء كبيراً من الزوار لأي موقع كان.



رابعاً- عرض الصفحة للبيع

بعد تطوير الصفحة ونشرها وزيادة عدد معجبيها وفي حال لم توفق بإحدى الاستراتيجيات السابقة للكسب عن طريق صفحتك فهنا يمكنك أن تعرض الصفحة للبيع وسوف تحصل على مبلغ جيد يتناسب طردياً مع عدد المعجبين والتفاعل في الصفحة.

وفي النهاية هذه كانت عن أفكار قابلة للتطبيق وهناك الكثير غيرها وهذا يعود لك ولخبرتك وطبيعة الصفحة النقطة الأساسية هي أن الصفحة ممكن أن تكون مصدر دخل لك بالطريقة التي تراها أنت مناسبة وهذه كانت عبارة عن أمثلة لبعض طرق العمل.

هناك تعليق واحد:

  1. خمسات - لبيع وشراء الخدمات المصغرة http://www.khamzat.com

    ردحذف

يتم التشغيل بواسطة Blogger.