الآيفون 6 اس و 6 اس بلس

كما هي العادة وكما هو متوقع، جاء الآيفون الجديد بإسميه 6 اس و 6 اس بلس. وبدأت آبل بسرد الإحصائيات التي تؤكد أن هاتفها لايزال الأكثر شعبية في العالم حيث ارتفعت الشحنات بنحو 35% بمعدل سنوي وكانت الصين الأكبر نمواً 75%.

أول شيء نلاحظه من الخارج في الآيفون الجديد توفر خيار لوني رابع وهو الذهبي الوردي ليضاف لتشكيلة الألوان السابقة، الفضي، الرمادي، الذهبي مع جسم من الألمنيوم الذي تم تطويره لمنع أي انحناء. وكذلك تم تطوير الشاشة لتأتي بزجاج مقسى من نوع Ion-X.
الآيفون 6 اس و 6 اس بلس

الميزة الأبرز على الإطلاق والتي قد تدفعك لشراء الآيفون الجديد هي ميزة 3D Touch التي كانت قد أطلقتها في ساعتها الذكية. إنها بمثابة زر أيمن لهاتفك الذكي، حيث تفهم مستويات مختلفة من الضغط ويعطيك كل مستوى مزايا جديدة.
يمكن الاستفادة من الميزة على كافة التطبيقات كالصور، البريد الالكتروني، الرسائل وغيرها حيث يمكنك الوصول السريع إلى مزايا بداخلها بدون الحاجة لفتحها. فلو ضغطت بشكل خفيف تحصل على مزايا معينة، بينما لو ضغطت بشكل أقوى تظهر لك مزايا ونوافذ اخرى.

فمثلاً لو ضغطت على أيقونة تطبيق الكاميرا، تظهر لك نافذت منبثقة تتيح لك اختيار التقاط صورة سيلفي، أو تسجيل فيديو، أو فيديو بطيئ، أو صورة عادية وذلك بدون الحاجة لفتح التطبيق، فقط ضغط قوي على الأيقونة.

هناك محرك جديد في الشاشة يقيس المسافة بين الزجاج والإضاءة الخلفية وبناءاً عليها، حتى يميز الفارق بين الضغطة المصغرة والكاملة حيث الأولى مدتها 10 ميلي ثانية والأخرى 15 ميلي ثانية.


يمكن أن نقول هناك وضعيتين مع هذه الميزة، Peek وهي أخذ نظرة س


ريعة عن محتوى التطبيق بدون فتحه، مثل نظرة على آخر رسالة أو صورة، و Pop وهي تظهر نافذة منبثقة لوظائف التطبيق للاختيار منها مباشرة.

على مستوى المواصفات الفنية لا تغييرات تذكر على قياس الشاشة، فالآيفون 6 اس بشاشة 4,7 بوصة بدقة 1334*750 بكسل بكثافة بكسلات 326 PPI، أما الآيفون 6 اس بلس فشاشته من قياس 5.5 بوصة بدقة 1080*1920 بكسل بكثافة بكسلات 401 PPI.

جاء الآيفون الجديد 6 اس و 6 اس بلس بمعالج A9 المطور الذي يعطي أداء أفضل 70% من معالج A8 وبمعمارية 64 بت، وكذلك تم تحسين معالج الرسوميات ليعطي أداء أفضل 90% مع تحسين في معمارية الترانزستورات لتتوافق مع الاستخدامات اليومية. وحساس الحركة M9 يعمل بشكل دائم وتم تحسين دقته أيضاَ إضافة لتحسين حساس البصمة ليصبح أسرع مرتين وأكثر دقة.
الكاميرا الجديدة في الآيفون هي الأبرز من ناحية التطورات العتادية حيث أصبحت دقتها 12 ميغابكسل في كلا الجهازين أي هناك 50% بكسلات أكثر من السابق، وتم تحسين التركيز التلقائي أيضاً. عملت آبل بشكل كبير على تحسين تقنيات الكاميرا من خلال تعديلات على الديودات وتحسين مسار الإضاءة ودرجة التباين والألوان. يمكن للكاميرا الخلفية أن تسجل فيديو بدقة 4K بسرعة 30 إطار في الثانية أو الدقة الكاملة بسرعة 60 إطار في الثانية أو الدقة العالية بسرعة 30 إطار في الثانية.

والكاميرا الأمامية دقتها 5 ميغابكسل، أضافت آبل فكرة جديدة للإستعاضة عن الفلاش الأمامي وسمتها Retina Flash وهي ببساطة أن الشاشة تصبح مضاءة بشكل أقوى 3 مرات من الحالة الطبيعية لتحل محل الفلاش. إنها فكرة موجودة في تطبيقات مثل سناب شات أو هواتف أندرويد مثل إل جي جي 3.

من المزايا الجديدة أيضاً في الصور ما سمته Live Photos وهي استعمال 3D Touch على الصور حيث يمكنك إضافة الصوت للصورة أي يتحول كفيديو قصير كما في HTC Zoe.

هناك تحسينات على القدرات العتادية في الإتصالات، فالواي فاي أصبح أسرع مرتين ودعم أكبر لـ 23 تردد اتصالات بالجيل الرابع مع تسريعه أيضاً مرتين.

وعلى الجانب هناك تطبيق جديد من آبل لمستخدمي أندرويد سيتاح على متجر قوقل بلاي لمساعدتهم في الإنتقال من أندرويد إلى آيفون. كما يمكنك التخلص من هاتفك الأندرويد وإعادة تدويره في أي متجر آبل مجاناً.


الأسعـــــــار !!



  • أيفون 6 اس
  • سعة 16 غيغا – 649$
  • سعة 64 غيغا- 749$
  • سعة 128 غيغا – 849$
  • آيفون 6 اس بلس
  • سعة 16 غيغا – 749$
  • سعة 64 غيغا – 849$
  • سعة 128 غيغا – 949$
  • سيتاح بدءاً من 25 سبتمبر ويفتح الطلب المسبق بدءاً من 12 سبتمبر.
  • كما أن نظام التشغيل iOS 9 سيتاح للجميع في 16 سبتمبر.
وخفضت آبل أسعار خدمتها السحابية آي كلاود لتصبح مشابهة لأسعار قوقل و دروب بوكس حيث أن مساحة 50 غيغابايت تأتي بسعر 99 سنت شهرياً، و مساحة 200 غيغابايت بسعر 2.99 دولار شهرياً ومساحة 1 تيرابايت بسعر 9.99 دولار شهرياً.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.