أفضل 4 خطوات لتعلم اللغة الإنجليزية و إتقانها

أفضل 4 خطوات لتعلم اللغة الإنجليزية و إتقانها بدون معلم في أقصر مدة  :

هل أنت مهتم بتعلم اللغة الإنجليزية ؟ أم أنت تريد رفع مستواك فيها ؟ أم أنك كل ماتريده هو الوصول إلى مستوى عالي في اللغة الإنجليزية ؟

مرحبا بك في أفضل 4 خطوات لتعلم اللغة الإنجليزية و إتقانها لأعلى المستويات .

1 -/ الخطوت الأولى : حدد سبب تعلمك اللغة الإنجليزية :

      وهذه أهم خطوت في الموضوع , حيث أنك تقوم بإختيار الدوافع التي سوف تدفعك للتعلم و التحسين المستمر , إن معظم من فشل في تعلم الغة الإنجليزية رغم سهولتها يعود لعدم الإستمرار في التعلم لمدة كافية , لكن لكي تضمن إستمرارك في التعلم و رفع المستوى كل ما عليك هو تحديد أربعة أو خمسة دوافع لتعلم الإنجليزية هي التي سوف تقوم بدفع في الإستمرار في التعلم بمجرد تذكرها وسوف أعطيك مثالا بسيط لذالك :
- أنا أحتاج اللغة الانجليزية لحاجتي إلى السفر في المستقبل 
- أريد تعلمها لتوفر عدة مصادر للمعلومات بالغة الإنجليزية ( كورس - كتاب - أفلام ....إلخ ) 
- يجب علي تعلم اللغة الإنجليزية للتواصل مع أشخاص من مختلف الدول الإجنبية 
- أريد تعلم اللغة الإنجليزية لتحسين مستوى الدراسي 
- يتطلب علي تعلم الإنجليزية لـ ......
أضف أسبابك و دوافعك الخاصة فهي التي ستقوم بدفعك للإستمرار في التعلم و المداومة .
ملاحظة : إن تعلم لغة معينة هو أشبه بـتفكيك جبل من الجليد عليك أن تقوم كل يوم بنزع جزء لن تلاحظ الفرق إلى مع الأيام .

2 -/ الخطوت الثانية : قم بتحميل التطبيق الرائع Duolingo :

    duolingo هو تطبيق رائع لكونه مجاني إضافة إلى عدم تواجد أي إعلانات عليه تقوم بتشتيت إنتباهك أثناء الإستعمال ,حيث يوفر هذا التطبيق التنسيق في التعلم عند الدخول أول مرة تقوم بإدخال البريد الإلكتروني و كلمة السر للتسجيل و فتح حساب بطريقة جد بسيطة و من ثم يقوم بإجراء إختبار على المستوى الخاص بك بحيث لا تتطرق لتكرار المهارات التي تتقنها , بعد ذالك يقوم بتحديد نقطة البداية الخاص بك للبدء معه تقوم أنت بإختيار المدة التي تريد أن تستغرقها يوميا في التعلم ( من 5 دقائق إلى غاية 20 دقيقة كأقصى حد ) , يقوم التطبيق بعدها كل يوم من إعطاء المهارات التي يتوجب عليك تعلمها و المهارات التي يتطلب عليك تكرارها , بمعنى الكلمة التطبيق يغطي كافة ثغارات التعلم خاصة للمبتدئين .
التطبيق يقوم أيضا بتحديد النسبة المئوية لإتقانك للغة التي تتعلمها , كما يوفر تعلم عدة لغات أخرى .
لمن لايملك السبيل لتحميل التطبيق فهذا ليس بمشكل وذالك لأن التطبيق له موقع خاص يمكنك إستعماله بنفس الطريقة مع التطبيق الموقع هو : fr.duolingo.com  .

ديولينقو Duolingo



3 -/ الخطوت الثالثة : قم بمشاهدة مجموعة من الفيديوهات بالغة الإنجليزية التي تحتوي على الكلمات مكتوبة بالغة الإنجليزية :

     هذه الخطوة جد بسيطة وذات فائدة كبيرة جدا , حيث عند إرتبط سماعك للكلمة مع قرائتها يتشكل عندك نطق رفيع للكلمات بالغة الإنجليزية وهذا ما يفتقر له معظم متعلمي اللغة الإنجليزية حيث يقوم بتركيز على القواعد وحفظ الكلمات و ينسى الأهم و هو النطق .
والرائع في الأمر هو أن موقع اليوتيب قام بإضافة خاصية رائعة على الفيديوهات الناطقة بالغة الإنجليزية وهي كتابة الكلمات في الأسفل مما يسهل عليك الفهم و معرفة طريقة كتابة الكلمة للبحث عن الترجمة لها , كما يواجد موقع جد مهم حيث يحتوي على مجموعة من الفيديوهات الثقافية وذات المحتوى الرائع ويوفر هذه الخاصية أيضا و هو موقع TED .لا تتردد في زيارته سيفيدك بالكثير . 

TED


4 -/ الخطوت الرابعة : قم بالقراءة بالغة الإنجليزية : 

      خصص كل يوم مقال لا يتعدى 10 أسطر بالغة الإنجليزية أو صفحة من كتاب في المجالات التي ترغب فيها , قم بقرائتها وبينما تجد كلمات صعبا قم بترجمة واحدة أو إثنان ولا ترغم نفسك على حفظها فأنت ياصديقي غير مكلف بالحفظ وإنما بالمداومة فقط , سيقوم عقلك بتخزين الكلمة مع مرور الأيام مرة و إثنان وثلاث سوف يتم حفظ الكلمة تلقائيا في عقلك بدون جهد أو ملل ,  ويستحسن القراءة بصوت مسموع وليس قراءة شفاهية فقط , هذه الخطوة أتركها إلى الأسبوع الثالث من بداية التعلم وستلاحظ الفرق بالتأكيد .

    كل ما أعدك به هو عند إستمرارك على هذه الخطوات لـ 60 يوم فقط ستلاحظ الفرق الذي سوف يدهشك بحيث تصبح طليقا في التعامل مع اللغة الإنجليزية و سيزداد حماسك لترقية مستواك في اللغة الإنجليزية  و توسع حماسك لتعلم لغات أخرى كنت تتمنى يوما التكلم بها أو حتى تجربت تكلمها , هذه الخطوات سوف تفتح لك المجال لتعلم أي لغة تريدها .
كل ما أنت بحاجة إليه ياصديقي هو المداومة . المداومة ثم المداومة ثم المداومة ...
وأعدك بكسرحاجز تعلم أي لغة تريدها .


    و بالتوفيق لك في البدء بدون أي تأجيل أو خوف من الفشل , و السلام عليكو و رحمة الله وبركاته .








شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة